ساق لحم ضأن محضر على نار هادئة مع اللبن

30 دقيقة(بالإضافة إلى 3 ساعات تحضير على نار هادئ)

الكمية تكفي 3-2

ساق لحم ضأن محضر على نار هادئة مع اللبن الوصفة
Club Noor

من قبل صبا وحيد

الرجاء تقييم هذه الوصفة:

التقييم:

0 0 Rating :( 0 rating):
طبع الوصفة Noor Product

المكوّنات

2 ساق ضأن

2 ملعقة كبيرة زيت نور

1 كوب لبن كامل الدسم

2 ملعقة صغيرة مسحوق الكمون

½ ملعقة صغيرة مسحوق الفلفل الحار

1 ملعقة صغيرة مسحوق الكزبرة

2 قرن هيل أسود

5-4 فص ثوم مشوي

1 ملعقة كبيرة زنجبيل مفروم

1 كوب ماء

كوب صلصة طماطم

1 ملعقة صغيرة ملح البحر (أو حسب الرغبة)

فلفل مطحون طازج

طريقة التحضير

مقدمة:

هذه الوصفة مستوحاة من شبه القارة الهندية. يمتاز هذا الطبق بخليط من البهارات والجزء الأوسط من لحم الضأن مما يجعله محبوباً لأي شخص يأتي من هذه المناطق.

الخطوات المتبعة

سخني الفرن مسبقاً حتى درجة  325°F فهرنهايت.

قومي بتتبيل ساق لحم الضأن مع ½ ملعقة صغيرة ملح وفلفل مسحوق طازج. استخدمي اليدين لوضع التتبيلة في اللحم وتوزيعها بالتساوي.

قومي بتسخين زيت نور حتى درجة حرارة مرتفعة في قدر مقاوم للالتصاق والحرارة (مزود بغطاء محكم). قومي بشوي ساق الضأن في زيت حار لمدة 3-4 دقائق أو حتى تحمير كافة الجوانب. ارفعي المكونات من القدر وضعيها جانباً لتبرد.

بعد ذلك، أضيفي قرون الهيل واتركيها للقلي لمدة 10-15 ثانية، ومن ثم أضيفي الزنجبيل المفروم والثوم المشوي واتركيه للطهي لمدة 3-4 دقائق أو حتى التحمير بدرجة خفيفة. قومي بإزالة القدر من فوق النار واتركيه يبرد قليلاً، ثم صبي اللبن، وصلصة الطماطم، والماء، وامزجي الخليط معاً. اضبطي درجة الحرارة لتكون متوسطة، ثم أعيدي القدر مرة أخرى إلى النار، ورشي البهارات المتبقية والملح وامزجي الخليط جيداً.

ضعي ساق الضأن في القدر مع التأكد من تغطيته، واتركي السائل يغلي في درجة حرارة مرتفعة. وأخيراً، غطي المزيج وأدخليه في الفرن للتحمير على نار هادئة لمدة 3 ساعات، مع فحص الساق وتقليبها كل 30 دقيقة. يجب أن يكون لحم الضأن طرياً ويكاد يتساقط من فوق العظم.

أخرجي القدر من الفرن وضعيه مرة أخرى على اللهب في درجة حرارة مرتفعة. أزيلي الغطاء واتركي السوائل على نار هادئة حتى الغليان. الآن اخفضي الحرارة واتركي المزيج يغلي لمدة 6-7 دقائق أو حتى يقل السائل بمقدار النصف، مع استمرار تطرية ساق الضأن أثناء عملية الطهي.

فكرة لمذاق ألذ:

يقدم مع طبق جانبي حسب الرغبة أو الأرز أو الخبز للاستمتاع بالمذاق الشهي!

  البحث