ميلفيه التونا والبيكيللو والكوسة

40 دقيقة

الكمية تكفي 2

ميلفيه التونا والبيكيللو والكوسة الوصفة
Club Noor

من قبل مارتا يانكي

الرجاء تقييم هذه الوصفة:

التقييم:

0 0 Rating :( 0 rating):
طبع الوصفة Noor Product

المكوّنات

1 لوين ستيك تونا (200 جم)

100 غم فلفل بيكويللو

1 كوسة حجم كبير

1 ملعقة صغيرة صلصة صويا

1 ملعقة صغيرة عسل

1 ملعقة صغيرة سكر أسمر

1 ملعقة صغيرة خل بلسميك

ملح وفلفل

زيت نور

طريقة التحضير

المقدمة:

الميلفيه هو أحد الأطباق الفرنسية التقليدية. ويعني هذا الاسم "ألف ورقة"، وهو يشير إلى أطباق الحلويات أو الأطباق الفاتحة للشهية والتي تُستخدم معها المعجنات المنتفخة لإعداد طبق من الرقائق اللذيذة.

لا تُستخدم المعجنات في هذه الوصفة ولكن لها طبقات مختلفة مكوّنة للطبق الرئيسي جميلة وملوّنة، سهلة التحضير ومليئة بالنكهة!

الخطوات المتبعة:

لتتبيل التونا، امزجي العسل مع صلصة الصويا وخل البلسميك في وعاء وصبيه على التونا. قومي بتغطية المزيج وضعيه في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل.

قطعي الكوسة إلى مكعبات صغيرة واتركيها للطهي في قدر به القليل من زيت نور، والملح، والفلفل حتى تنضج بدرجة متوسطة.

افرمي فلفل البيكويللو إلى مكعبات، واتركيه للطهي على نار هادئة في قدر باستخدام مقدار قليل من زيت نور، والسكر الأسمر حتى يتحول إلى كراميل.

بعد ساعتين، اقلي التونا في قدر شواء على نار عالية. تأكدي من دهن قدر الشواء بزيت نور. والآن، قطعي التونا إلى مكعبات صغيرة.

لتحضير الطبق، سوف نستخدم حلقة اسطوانية. ضعي طبقة أولى من الكوسة وبعض التونا فوقها، على أن تكون الطبقة الأخيرة من فلفل بيكويللو. ارفعي الحلقة وقدمي الطعام للإستمتاع بالمذاق الراقي!

فكرة لمذاق ألذ:

ليكون الطبق متميزاً، لا تستخدمي لهذه الوصفة المعجنات المعتادة ولكن استخدمي التي تحتوي على طبقات مختلفة مما يجعلها أحد الأطباق الرئيسية اللذيذة ذات الألوان الزاهية، كما أنها سهلة الإعداد وتمتاز بوفرة في النكهات الشهية!

  البحث