تجربة شيء جديد

Club Noor

من قبل ميساء مقدادي

أنا فعلاً محظوظةً لأني في دبي، حيث النكهات المتنوعة لأكثر من 202 جنسية تلتقي جميعها في مكانٍ واحد. ساعدني ذلك على توسيع آفاق مخيلتي وألهمني أكثر في الطبخ، وعمَّق لدي حب استطلاع نكهات الأطعمة المختلفة ومكوناتها من الخضراوات، والفواكهة، والتوابل...إلخ.

أنا من عشاق الطعام، والأكل، والسفر إلى أماكن مختلفة ومعرفة المزيد عن هذا العالم الكبير الذي نعيش فيه. لم يسبق لي أن ترددتُ في تجربة المذاقات الجديدة والمغامرات، خلال رحلاتي. واحدة من الفاكهة الغير محببة للبعض والتي لايمكن أن انساها هي فاكهة الدوريان والتي تعتبر ملكة الفواكه الآسيوية حيث تتميز برائحتها القوية الفريدة من نوعها. كما أن هناك بعض المحلات والفنادق تكتب على لافتاتها من الخارج "يمنع حمل الدوريان". جربته لأول مرة سنة 2008 خلال رحلتي الصيفية لماليزيا، حيث توقفنا عند أحد باعة الفاكهة بشارع جانبي، وقام باختيار أجود أنواعها، واستخدم تقنيته الخاصة في تقطيعها إلى نصفين.

كانت تبدو ذات لُبٍ أبيض، لين، دسم. كانت هذه المرة الأولى التي أجرب فيها الدوريان. ثم أعطاني البائع مانغوستين لأنعش فمي. رفض زوجي تماماً أن يجرب فاكهة الدوريان وكان متعجباً جداً من طريقة تناولي لها.

كم أشعر بالحيرة حيال هذه الفاكهة، كيف أن رائحتها كالجحيم وفي نفس الوقت طعمها رائع، وتستحق فعلاً أن تحصل على لقب ملكة الفواكهة.

بالمناسبة يتوفر الدوريان أحياناً في دبي أيضاً. أنصحكم فعلاً بتجربته.

يرجى تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

ملاحظات

حفظ

52

شارك

http://www.clubnoor.com/noorexperts/maisaa-meqdadi/blog_trying-something-new

أعجبني

52

التقييم